الاثنين، مايو 06، 2013

الأكثري والأقلوي

الأكثري والأقلوي
أنا أرى بأننا قد نكون أكثريات ، أو أقليات بنفس الوقت ، فقد أكون أكثري في مكاني الحالي ، ولكن أقلوي في مكان آخر ، وقد يكون الآخرون اكثريات في أمكنتهم بينما هم أقلية في أمكنة اخرى ، فإذا ما كنت أقلوي فان أقلويتي تلزمني باحترام أكثرية المكان الموجود فيه ، كما يجب على الآخر الأقلوي أن يحترم أكثريتي وهو موجود بيننا وفي مكاني ..!
أنا كمنتمي للأكثرية في بلدي سورية يتوجب عليّ أنا التزم بتقدير واحترام الأقلية الموجودة عندي ، بشرط أن تحترم هي الأخرى خصوصيتي ، وتقبل بما ترغب به بيئتي الأكثرية ، كما يتوجب على الاقلوي أينما كان وحيثما وجد  أن يعي أن احترام الأكثرية ليس " إنقاصا من قدره أو قيمته " ولا يجب أن أن يفكر أحد منهم بمثل هذا التفكير  ، المهم أن يدرك الاقلوي وكما يطالب الأكثرية باحترام خصوصيتة كأقلية .. ضرورة احترام خصوصية الأكثرية ، وأن  سموه أخلاقه تكمن في احترام رغبات الأكثرية .. أيضاً لأنها الضمانة له ولوجوده ..!
هذا رأيي ..!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مختصر مفيد.. اعتقد أن الشعب السوري بات يدرك أن " نظامه الحاكم " بشكله وتركيبته التي عُرف بها قد أنتهى، وأن ما تبقى منه على الارض...