الأربعاء، أبريل 30، 2014

أنا لست ضد المقاومة


أنا لست ضد المقاومة

وأنا لست ضد المقاومة الشعبية الحقيقة النقية التي تنشأ من واقعها وليس بدافع خارجي لتخدم مشاريع خارجية ، أنا مع المقاومة التي نشأت في لبنان بإرادة اللبنانيين وكانت مؤلفة من كل المكونات اللبنانية ، أنا مع المقاومة التي لا تختص ولا تنحصر بمكون مذهبي معين ..!
هذا إذا افترضنا أن الوطن للجميع والكل فيه متساوون بالحقوق والواجبات ، والكل ملزم بالدفاع عنه ، فأنا كنت وما زلت مع مقاومة أهل الجولان السوريين لإسرائيل بكل طوائفهم ومكوناتهم  ، بدل ان تكون حدودها هادئة بينما نتفاخر بـ " مقاولة " مذهبية في المنطقة لصالح من هم لا يقلون سوء عن اسرائيل ، وربما حتى أسوأ منها ..!
من يتصور أن " مكوّن " اجتماعي ما يقبل بأن يدافع أو يقاوم عنه " مكوّن " اجتماعي اخر في بلد تجمعهم فيه رابط المواطنة ..فهو جاهل أو متجاهل ..!
لكل مكون اجتماعي " كرامته " التي لا يتنازل عنها مهما كانت الاسباب ، لا بل أن لكل  كائن حي حدود لا يقبل أن يتخطاها أحد .. !
حتى الحيوانات تدافع عن نفسها حينما تشعر بالخطر و " تقاوم " المعتدي مهما كان .. من يقنعني أن أحد من " الموحدين الدروز " على سبيل المثال يقبل يأن يدافع عنه " المكون الشيعي " وتاريخ هذا المكون معروف ..!؟
 ثم لماذا .. !
اذا كان الامر كذلك ..فالسؤال .. هل هو عجز قد أصاب هذا المكون ، وأقر به ..  حتى يقبل أن يدافع او يقاوم عنه غيره ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مختصر مفيد.. اعتقد أن الشعب السوري بات يدرك أن " نظامه الحاكم " بشكله وتركيبته التي عُرف بها قد أنتهى، وأن ما تبقى منه على الارض...