الجمعة، يونيو 06، 2014

أنا ضد المذهبية وليس المذهب


أنا ضد المذهبية وليس المذهب

أنا لا اتعرض بالاساءة أو التهكم أو الازدراء لـ " المذهب الشيعي " كمذهب ديني متوارث أو طريقة تعبد وتقرب من الله ..!
أنا اناقش اصحاب الاختصاص .. قد اختلف او اتفق معهم وهذه مسألة اخرى ..!
واذا ما تعرضت أو افترض احد ما انني تعرضت فإنني في اقع الامر اتعرض لـ " المتعصبين المذهبيين المنحرفين " فيه الذي يعادون الاخر من خلال هذا المذهب أو بفتاوى معتنقيه ..!
فـ " المذهب الامامي الاثنا عشري الشيعي " فيه فكر انساني واراء علماء ربما " تأويلية "  أكثر من كونها تفسيرية ، وهذه مسائل فقهية أعتقد أن الدخول بها غير محبب ..!
اخيراً ..  انا شخصيا ضد " المذهبي والمذهبية " التي تعني انحراف المشاعر وتصور اصحابها انهم افضل البشر ..!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مختصر مفيد.. اعتقد أن الشعب السوري بات يدرك أن " نظامه الحاكم " بشكله وتركيبته التي عُرف بها قد أنتهى، وأن ما تبقى منه على الارض...